Search
  • Trend Journal

ماذا يحدث بعد التعافي من فيروس كورونا ؟





سوف تتعافى الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يصابون بـ COVID-19 تمامًا. لكن هذا يجلب شكوكا جديدة حول السرعة التي يمكن أن نتوقعها لاستعادة الصحة وما قد تكون مسؤولياتنا الاجتماعية المستمرة.


قد يبدو الحديث عن التعافي سابق لأوانه لأوروبا والولايات المتحدة، اللذان يدخلان مرحلة ذروة الفيروس، لكن الموجة الأولى من النقاهة قادمة، قالها كريس غوف، طبيب تخدير من أكسفورد، بالمملكة المتحدة.


فيما يلي خمسة أسئلة رئيسية تمت الإجابة عنها في إطار ماذا يحدث بعد التعافي من فيروس كورونا


1- ما هو معدل الشفاء ؟


في وقت كتابة هذا التقرير، في 20 مارس، كان معدل الوفيات بين الحالات المؤكدة 4 ٪.


على الرغم من أن الخبر السار هو أن الرقم الحقيقي من المرجح أن يكون أقل، بسبب الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين لم يتم الكف عنهم الذين يعانون من أعراض خفيفة، اعترض كبير الأطباء في المملكة المتحدة ، كريس ويتي، على الرقم العالمي لمنظمة الصحة العالمية الذي يبلغ 3.4٪، قائلاً إنه يعتقد أن العدد النهائي سيكون حوالي 1٪.


هناك نقطة تحول مطمئنة يجب وضعها في الاعتبار هي أنه بعد شهر واحد من تفشي المرض الأولي في الصين، مع وجود تدابير احتواء صارمة، بدأ عدد حالات الاسترداد يفوق عدد الحالات الجديدة.





2- هل لازلت شخصاً معدياً بعد الشفاء ؟


أشارت الأبحاث في ألمانيا إلى أن عدوى COVID-19 - على النقيض من تفشي السارس عام 2003 - تبلغ ذروتها مبكرًا وأن شفاء المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة يصبح منخفض بعد إصابتهم بالمرض لأول مرة.


ولكن دراسة أخر ، بعد أربعة أخصائيين طبيين تم علاجهم في مستشفى ووهان ، كشفت أن آثار الفيروس يمكن أن تستمر في الجسم لمدة تصل إلى أسبوعين بعد اختفاء الأعراض.


بما أن المرضى لم يعودوا يسعلون أو يعطسون، فإن الوسائل المحتملة للانتقال كانت أقل بكثير.


أقل تفاؤلاً كانت دراسة نشرت الأسبوع الماضي في مجلة "لانسيت" الطبية التي أظهرت أن الفيروس بقي على قيد الحياة في الجهاز التنفسي لمريض صيني لمدة 37 يومًا - أعلى بكثير من متوسط 24 يومًا لأولئك الذين يعانون من حالة مرضية حرجة.



3- هل يمكنني الإصابة ب COVID-19 مرة ثانية ؟


يعني اصابة الفيروس التاجي بشكل عام أن الشخص محصن، على الأقل لبعض الوقت، لتكرار العدوى.


ولكن ظهرت شكوك بشأن COVID-19 في أواخر فبراير عندما ظهرت نتيجة إيجابية لامرأة في أواخر الأربعينيات من العمر خرجت من المستشفى في أوساكا باليابان للمرة الثانية.


هناك أيضًا حالة مماثلة في كوريا الجنوبية، كانت هذه حالات منعزلة، ولكن الأمر الأكثر إثارة للقلق كان البحث من مقاطعة قوانغدونغ، حيث أفادت الصين أن 14 ٪ من المرضى الذين تم شفاؤهم تم حصولهم على المرض مرة ثانية.






4- إلى متى قد تستمر الحصانة ضد COVID-19 ؟


وقال د. كيجي فوكودا، مدير كلية الصحة العامة بجامعة هونج كونج ، لصحيفة لوس أنجلوس تايمز: "إذا أصبت بعدوى، فإن نظام المناعة لديك يكون أسرع ضد هذا الفيروس".


وأضاف "إن إعادة العدوى مرة أخرى عندما تكون في هذا الموقف سيكون أمرًا غير معتاد تمامًا ما لم يكن جهازك المناعي لا يعمل بشكل صحيح."


مع العديد من الفيروسات الماضية، يمكن أن تستمر المناعة سنوات - ولكن سؤال إعادة العدوى يظهر أن الصورة الأكبر المحيطة بـ COVID-19 تظل غائمة.





5- متى يمكنني العودة إلى العمل ؟


يعرّف مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الشفاء من COVID-19 على أنه غياب للحمى، مع عدم استخدام الأدوية الخافضة للحرارة لمدة ثلاثة أيام كاملة؛ تحسن في الأعراض الأخرى، مثل السعال وضيق التنفس؛ فترة سبعة أيام كاملة منذ ظهور الأعراض لأول مرة.


يعتبر الاختباران السلبيان في الأيام المتتالية بمثابة اختبار واضح تمامًا - مما يعني أن العزلة الذاتية يمكن أن تنتهي ويمكن للمريض أن يبدأ نظريًا في الاتصال بالآخرين ، بما في ذلك في العمل.



المصدر: What happens after you recover from coronavirus ? 5 questions answered



0 views

Trend Journal

Trend NEWS AND A BLOG BY Marina Ezzat ALFRED 

WEEKLY NEWSLETTER 

© 2020 BY Marina Ezzat Alfred

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now